مجتمع

إلغاء الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بسبب “كورونا”

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، في بلاغ مشترك، عن إلغاء الدورة ال15 للمعرض للدولي للفلاحة بالمغرب التي كان من المرتقب تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس.

وجاء في البلاغ ذاته، أن “هذا القرار يأتي في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء (كوفيد-19) التي توصي بالحد التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة”

وأمس الأحد، أعلنت اللجنة الوطنية للقيادة التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن (كوفيد-19)، اليوم الأحد، أنها تواصل تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية .

وقالت اللجنة في بلاغ لها “أنه مع التذكير بأنه لم يتم رصد أية حالة إصابة بالمرض ببلدنا ، تؤكد اللجنة مواصلتها تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي، وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية”.

وأضاف البلاغ أن هذه التدابير تتعلق أساسا بـ”تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا ، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء ”.

وفي هذا الإطار، دعت الحكومة، من الآن فصاعدا، جميع المسافرين العائدين من هذه البلدان لتجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة ، ومراقبة درجة حرارتهم بشكل يومي طوال 14 يوما، واللجوء إلى إحدى الوحدات الصحية فور ظهور أدنى عرض للمرض.