اقتصاد

الـ”CNSS” تستعين بـ”المعطيات الشخصية” لإرسال أموال الدعم للمتضررين

قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بالحصول على أرقام الحسابات البنكية والأرقام الهاتفية لإرسال أموال الدعم للمتضررين “المؤمن لهم” الذين لم تكن أرقام حساباتهم البنكية أو أرقام هواتفهم متوفرة لديه، بعد موافقة اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، وبتعاون مع المجموعة المهنية لأبناك المغرب والأبناك وشركات الاتصالات الهاتفية،

وحسب بلاغ للصندوق، فإن ذلك يأتي، “حرصا منها على صرف التعويضات الجزافية المقررة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية، والممولة من الصندوق المخصص لمواجهة جائحة كورونا فيروس “كوفيد-19″ في أقرب الآجال وأحسن الظروف، مع مراعاة احترام التعليمات الصحية للسلطات فيما يخص الحجر الصحي”.

وتابع البلاغ ذاته، أن “هذه العملية، التي تمت في وقت قياسي، مكنت من تجميع عدد مهم من أرقام الحسابات البنكية، وأرقام الهواتف الخاصة بالمستفيدين”.

ولفت الصندوق، إلى أنه استطاع “تمكين أكثر من 86٪ من المستفيدين من التوصل بتعويضاتهم عن شهر مارس 2020، عن طريق التحويل البنكي دون الحاجة للتنقل”.

وأبرز البلاغ، أنه “بالنسبة للأشخاص الذين تعذر الحصول على أرقام حساباتهم البنكية، فقد توصلوا من قبل الصندوق على هواتفهم الخاصة برسائل نصية تخبرهم بالقن السري وبمؤسسة الأداء التي يستطيعون صرف تعويضاتهم لديها. أما بالنسبة للأشخاص الذين تعذر الحصول على أرقامهم الهاتفية، فقد تمت مراسلتهم بنفس المعلومات عبر البريد”.

تعليقات الزوار