سياسة

مطالب بالتحقيق في توظيف رئيس غرفة التجارة بالرباط لـ 4 “مقربين” منه

طالب أعضاء بمكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة بفتح تحقيق في مباراة توظيف ثلاثة متصرفين من الدرجة الثانية وتقني واحد من الدرجة الثالثة برسم دورة 14 دجنبر 2019.

وقال أعضاء بمكتب الغرفة المذكورة في مراسلة موجهة لرئيس الحكومة، توصلت بها جريدة “العمق”، إن الرئيس اتخذ “إجراءات غير قانونية” من قبيل “عدم احترام المساطر الإدارية المتبعة لاختيار لجنة الانتقاء، وفتح مباراة وإلغائها لأسباب مجهولة، وفتح مباراة مرة ثانية دون ذكر أسبابها، وتحديد شروط المشاركة على المقاس لوظائف لا تتوفر الغرفة على مناصب شاغرة لها”.

ومن هذا الإجراءات، أوضحت المراسلة، أن رئيس الغرف أعلن عن نتائج استغرب لها الجميع، خصوصا وأن الناجحين مقربين للرئيس وسبق لهم أن رسبوا في المباراة الأولى بسبب الغش في الاختبار (مدون في محاضر لجنة الانتقاء) وبقدرة قادر يتم إلغاء المباراة وإعلان عن مباراة أخرى ونجاح هؤلاء الأربعة دون غيرهم”.

مع العلم، تضيف المراسلة أن ما مجموعه 500 مترشح تقدموا للمباراة ونجح منهم 14 شخصا، غير أنه تم إلغاء المباراة لأسباب مبهمة، مضيفة أن الرئيس لم يخبر المكتب والجمعية العامة بهذه الإجراءات.

وأوضح الأعضاء الموقعون على هذه المراسلة، أن هناك العديد من الخروقات التي لا يسع المجال والظرفية التي تعيشها البلاد لذكرها، ملتمسين من وزير التجارة والصناعة مولاي حفيظ العلوي عدم الموافقة على هذا القرار وإلغائه لعدم مصداقيته وفتح تحقيق في هذه الخروقات.