مجتمع

“لاماب” تلغي النقل المباشر للندوة اليومية لوزارة الصحة حول إحصائيات كورونا

تفاجأ الرأي العام المغربي اليوم الخميس، بعدم بث الندوة الصحافية اليومية لتقديم حصيلة الحالة الوبائية بالمغرب، والتي دأبت وزارة الصحة على تقديمها منذ شهور على الساعة السادسة من مساء كل يوم، وذلك دون سابق إنذار أو تفسير، فيما خرجت وكالة المغرب العربي للأنباء ببلاغ تؤكد فيه توقفها عن بث الندوة.

وأوردت الوكالة في بلاغها، والذي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن وقف البث “يتزامن مع الرفع التدريجي للحجر الصحي”، مضيفة أنه “سيتم، من الآن فصاعدا، نشر الإحصائيات اليومية على الفور من خلال قصاصة على النشرة العامة لوكالة المغرب العربي للأنباء وعلى خدمتيها السمعية والبصرية”.

وقالت الوكالة “منذ بداية تفشي جائحة كوفيد-19، واكبت وكالة المغرب العربي للأنباء، في إطار تعبئتها، وزارة الصحة في تصريحاتها الصحفية اليومية ببث مباشر عبر الأقمار الاصطناعية، لفائدة جميع وسائل الإعلام، ومن خلال المنصات الاجتماعية للوكالة”.

وأضافت “وستركز الوكالة خلال الفترة القادمة على إبراز الأرقام الخاصة بحالات الشفاء وعدد الوفيات المحتملة، التي تعتبر أكثر أهمية لتطور المرض ببلادنا”، كما شددت على أن مهمتها الأساسية في الفترة القادمة ستكون “مواكبة استئناف النشاط الاقتصادي والاجتماعي، وبطبيعة الحال دعم الجهود المتخذة من أجل محاربة هذه الجائحة في المغرب”.

بالمقابل، لم تصدر وزارة الصحة التي تعد المسؤول الأول عن الإعلان اليومي عن حصيلة الحالة الوبائية بالمغرب، أي توضيح حول توقف الندوة الصحافية اليومية.