غابة المريكان
مجتمع

اندلاع حريقين بطنجة قرب مستشفى “كورونا” والمطار.. والنيران تشتعل بغابة بتطوان (صور)

اندلعت اليوم الإثنين 3 حرائق بمدينتي طنجة وتطوان، أتت على مساحات من الملك الغابوي بالمدينتين، فيما تدخلت عناصر الوقاية المدنية مدعومة بطائرات إطفاء الحرائق من أجل تطويق الحرائق الثلاثة والسيطرة عليها.

ففي طنجة، اشتعل حريق ضخم بأجزاء من الغابة الدبلوماسية المعروفة محليا باسم غابة “الميريكان”، وذلك بالقرب من المستشفى الميداني الذي أقامته السلطات لمرضى فيروس كورونا، وبمحاذاة إقامات سكنية.

وأثار الحريق مخاوف من أن يمتد إلى المستشفى الميداني، حيث سارعت مصالح الوقاية المدنية إلى التدخل من أجل السيطرة عليه، كما تمت الاستعانة بـ3 طائرات “كانادير CL415” تابعة للقوات المسلحة قادمة من تطوان لإخماد الحريق.

وبعد وقت وجيز من حريق الغابة الدبلوماسية، اندلع حريق آخر بنفس المدينة بالقرب من مطار طنجة الدولي، حيث اشتعلت النيران بمستودع للمتلاشيات بمنطقة بين المطار وحي بوخالف.

ووفق مصادر متطابقة، فإن الحريقان لم يخلفا أي خسائر بشرية ولم تعرف بعد أسبابهما، فيما تمكنت الوقاية المدنية بتنسيق مع السلطات المحلية من السيطرة على النيران.

وفي تطوان المجاورة، اندلع حريق بغابة بني موسى بجماعة الحمراء التابعة لقيادة بني حسان بإقليم تطوان، حيث أتى على مساحات من الأشجار، بينما تقوم الوقاية المدنية بتطويق الحريق من أجل إخماده.

تعليقات الزوار