مجتمع

أمن بركان يحبط محاولة للهجرة السرية ويوقف 24 مرشحا وزورقا ومحركات وأموال (صور)

أحبطت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بركان، وفق معلومات دقيقة وفرتها مديرية مراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، عملية هجرة غير شرعية لفائدة 24 مغربيا.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و58 سنة بالمنطقة القروية “زكزل” بضواحي مدينة السعيدية، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأضاف المصدر الأمني ذاته، أنه جرى زورق مطاطي ومحركين بحريين وأربع مضخات هوائية، علاوة على منشار كهربائي وبوصلة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الرئيسيين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية.

كما تم إخضاع المرشحين للهجرة السرية لإجراءات البحث القضائي، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتأتي هذه العملية الأمنية الإستباقية ضمن الجهود المبذولة للحد من أنشطة شبكات الجريمة المنظمة العاملة في مجال تهريب البشر، وفق المصدر ذاته.