مجتمع

عائلة صحراوية معروفة تتبرع بإحدى عقاراتها بالداخلة لبناء مقر القنصلية الأمريكية

كشف منتدى القوات المسلحة الملكية “فار ماروك”، على صفحته بموقع “فيسبوك”، أن عائلة صحراوية معروفة تبرعت بإحدى عقاراتها من أجل إقامة قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالداخلة.

ويتعلق الأمر بحسب المنتدى، بـ”عائلة الدرهم، من أعيان الصحراء ومن الأسر التي لطالما ساهمت في الدفاع عن القضايا”، مشيرا إلى أنها “ستقدم إحدى عقاراتها بمدينة الداخلة لتكون مقرا للقنصلية الأمريكية في انتظار بناء قنصلية بالمعايير للتي تعتمدها هذه الأخيرة”.

وبخصوص الوضع العسكري، فقد أشار المنتدى إلى أنه “لم يحصل أي تبادل لإطلاق النار بين القوات المسلحة الملكية و ميليشيات تندوف المسلحة منذ أسابيع”، مضيفا أن “القوات المسلحة الملكية تحافظ على أعلى درجات التأهب من أجل الرد عن أي استفزاز من أي جهة كانت”.

واسترسل بقوله أن “إحدى القوى العالمية والتي تمتلك مقعدا دائما بمجلس الأمن الدولي ستحذو حذو الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بمغربية الصحراء وستفتتح قنصلية دائمة لها بها”.

كما أشار إلى أنه “بعد الاعتراف الأمريكي التاريخي، قرر مستتثمرون أوروبيون من ضمنهم مستثمرون دنماركيون استغلال الفرص التي تمنحها مدن الصحراء من الأجل الاستثمار بالمنطقة فيما يمكن اعتباره اعترافا ذو طابع اقتصادي بمغربية الصحراء”.