مجتمع

مدرسة خاصة بالرباط تفرض إلزامية تلقيح التلاميذ كشرط لولوج المؤسسة

فرضت مؤسسة تعليمية بمدينة الرباط، إلزامية تلقيح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة كشرط للالتحاق بفصول الدراسة، التي ستنطلق غدا الجمعة.

وعممت المؤسسة التعليمية الخاصة بمدينة الرباط، مذكرة لآباء وأولياء التلاميذ تخبرهم فيها بضرورة تلقيح أبنائهم الذين تبلغ أعمارهم بين 12  و17 سنة ضد فيروس كورونا، كشرط لولوج المؤسسة واستئناف الدراسة، مشيرة إلى أنها تعتمد على انخراط التلاميذ في هذه العملية وحسهم بالمسؤولية.

وكانت السلطات الصحية أشارت إلى أن تلقيح التلاميذ بين 12 و17 سنة ضد فيروس كورونا “اختياري” و”غير إلزامي”، حيث أكد مدير التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي المكلف بالحياة المدرسية، عزيز نحية، في تصريح سابق، أن العملية تطوعية واختيارية وأنه “ليس واردا أن يصبح الإدلاء بجواز التلقيح إجباريا بالنسبة للتلاميذ من أجل الاستفادة من نمط التعليم الحضوري”.

وأفاد بلاغ سابق مشترك صادر عن وزارتي التربية الوطنية والصحة، بأن العدد الإجمالي للمتعلمين الذين تلقوا الجرعة الأولى للقاح والمتراوحة أعمارهم بين 12 و17 سنة قد تجاوز مليون مستفيد، مسجلا إقبالا مكثفا على مراكز التلقيح من طرف المتعلمين وأولياء أمورهم، علما أن هذه العملية انطلقت في 31 من غشت الماضي وشملت متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية.

تعليقات الزوار