أستاذة اسرائيلية
مجتمع

أكادير.. إسرائيلية تلقي محاضرة بجامعة ابن زهر وتثير غضب طلبة “أوطم”

أطرت أستاذة جامعية إسرائيلية، مؤخرا، حصة لفائدة طلبة ماستر “الديناميات المجتمعية عبر حدودية: المغرب ودول الغرب الأفريقي”، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، ما أثار ردود فعل متباينة.

وأعربت “ليا تسور” في تدوينة نشرتها على حائط حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن سعادتها بإلقاء محاضرة حول “تطبيق ثقافة إدارة المخاطر في المنظمات” بجامعة ابن زهر، وبحجم تفاعل الطلبة معها خلال الحصة، وفق تعبيرها.

مكتب تعاضدية الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، عبر عن استنكاره لهذه الخطوة التي أتت في سياق رفض عدد من الفصائل الطلابية بمختلف الجامعات المغربية لـ”تطبيع” العلاقات مع إسرائيل.

وقالت “أوطم” في بلاغ لمكتبها بأكادير: “في خطوة غير مفاجئة لكن مفجعة، تلقينا خبر تنظيم حصة تأطيرية لفائدة طلبة ماستر الديناميات المجتمعية عبر حدودية: المغرب ودول الغرب الافريقي. أطرتها “أستاذة” من جامعة تقع بأرض يغتصبها كيان الاحتلال”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه الخطوة لا تشرف الكلية، بقدر ما تسيء إلى المواقف المشرفة التي لطالما جسدها طلبتها”، مشيرا إلى أن “ما كان يتم التحذير منه في السابق، أصبح حقيقة اليوم”.

وأوضحت ذات التعاضدية، أن هذه الخطوة التي وصفتها بـ”الخطيرة”، جاءت في “سياق الرفض الذي يعبر عنه طلبة الجامعات المغربية لتطبيع العلاقات مع محتل الأرض وقاتل الأطفال والشيوخ والنساء في فلسطين، مؤكدة رفضها المطلق لكل الخطوات التطبيعية”.

تعليقات الزوار