مجتمع

منظمة ليبية تعلن مقتل 3 مغاربة تحت التعذيب بمركز احتجاز غرب طرابلس

قالت منظمة رصد الجرائم الليبية إنها وثقت مقتل 3 مهاجرين من الجنسية المغربية داخل مركز احتجاز بمنطقة الماية غرب طرابلس.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على صفحتها بالفيسبوك إن الأمر يتعلق بكل من “عبدالعزيز الحرشي” 30 سنة، و “حمزة غدادة” 21 سنة، و”محمد عطة” 32 سنة.

وأشارت إلى أن الضحايا كانوا محتجزين داخل مركز احتجاز للمهاجرين في منطقة الماية غرب طرابلس، الذي يشرف عليه “جهاز دعم الاستقرار” تحت إشراف “عبدالغني الككلي” والتابع للمجلس الرئاسي.

وجاء في بيان المنظمة إن “عبدالعزيز الحرشي” قتل تحت التعذيب مطلع يناير الجاري، وقتل “محمد عطة” في 3 ديسمبر 2021 بعد تدهور حالته الصحية وعدم توفير الرعاية الطبية له أو نقله إلى المستشفى. فيما لم يعرف تاريخ مقتل “حمزة غدادة” بالتحديد.

وقد نُقلت الجثث الى ثلاجة الموتى بمستشفى الزهراء العام، وأكدت اسرة احد الضحايا انهم تحصلوا على صور للضحية وهو في ثلاجة الموتى وعليه آثار تعذيب، وفق ما جاء في بيان منظمة رصد الجرائم الليبية.

وحملت المنظمة المجلس الرئاسي الليبي المسؤولية القانونية الكاملة بخصوص هذه الجريمة وغيرها من الانتهاكات المتكررة والمروعة ضد المهاجرين، التي يرتكبها “جهاز دعم الاستقرار” الذي يتبعهم، دون اتخاذ اي اجراءات لمحاسبة المسؤولين عنها.

كما طالبت الهيئة ذاتها النائب العام الليبي بفتح تحقيق فوري وشفاف في هذه الواقعة وتقديم المسؤولين عنها الى العدالة، واتخاذ اجراءات عاجلة لحماية المهاجرين بمراكز الاحتجاز.