مجتمع

قاتل كساب بتيزنيت يسقط في قبضة درك “بومالن دادس”

تمكنت مصالح الدرك الملكي بمركز “بومالن دادس” بإقليم تنغير من إلقاء القبض على منفذ جريمة القتل التي راح ضحيتها كساب في الخمسينات من عمره بضواحي مدينة تيزنيت، بعد أن وجه له ضربات قاتلة على مستوى الرأس بواسطة فأس فأرداه قتيلا في عين المكان.

وذكرت مصادر لجريدة “العمق” أن القاتل الذي يبلغ من العمر 18 سنة قد تم توقيفه بمحطة سيارات الأجرة بمركز بومالن دادس، صباح أمس الجمعة، بعد تنسيق بين درك بومالن دادس ودرك تيزنيت بعد أن تمكن هذا الأخير من تحديد هوية القاتل.

وأضافت مصادر مقربة من مرتكب الجريمة للجريدة، أن القاتل له علاقة قرابة بالضحية (ابن خاله) كما أنهما يتحدران من نفس الدوار المسمى “أيت عتو ويكو” بجماعة تلمي، بإقليم تنغير، مشيرة أن القاتل يعاني من اضطرابات نفسية، مرجحة كذلك أن يكون سبب الجريمة راجع إلى خلافات حول المرعى.

وتعود تفاصيل الجريمة إلى أول أمس الأربعاء بعد أن أجهز شاب يدعى (س.و) على رجل خمسيني يعمل كسابا (ب.د) بواسطة “شاقور” بعد أن وجه له ضربات قاتلة على مستوى الرأس، بالمنطقة الصناعية بتيزنيت، عجلت بوفاته في الحال، ليعمد القاتل بعد ذلك إلى محاولة إخفاء الجريمة عبر حمل جثة الضحية على ظهر حمار لإبعادها عن مكان القتل الذي امتلأ بدماء الضحية.

هذا وقد انتقلت مصالح الدرك الملكي بتزنيت إلى بومالن دادس من أجل تسلّم القاتل ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، وذلك لفتح تحقيق معه حول الأسباب الحقيقية وراء ارتكابه للجريمة، فيما جرى نقل جثة المقتول إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير لإخضاعها للتشريح.