أخبار الساعة

سابقة.. كلية الحقوق أكدال بالرباط تمنح شهادة ماستر لطالب ميت تكريما لتميزه (صور)

منحت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية -أكدال بجامعة محمد الخامس بالرباط، درجة الماستر لطالب سوداني توفي مؤخرًا بسكتة قلبية، وذلك في سابقة من نوعها في تاريخ الكلية.

وعاشت الكلية يوم الجمعة المنصرم، لحظات مؤثرة خلال حفل مناقشة أطروحة الماستر الذي فارق الحياة قبل أن يشهد هذه اللحظة المهمة في مساره، حيث أعلن عميد الكلية، فريد أولباشا، والأستاذ المشرف على الأطروحة وأعضاء لجنة المناقشة، منح درجة الماستر للطالب السوداني الراحل “حسين بابكر فريجون”.

وكان الطالب الراحل قد أعد أطروحته لنيل شهادة الماستر بكلية الحقوق أكدال، تحت عنوان: “أزمة سد النهضة وانعكاساتها على العلاقات السودانية والمصرية والإثيوبية”، بإشراف من الأستاذ ميلود الوكيلي المتخصص في القانون الدولي، إلا أن سكتة قلبية أنهت حياة الطالب قبل موعد مناقشة أطروحته.

وتشكلت لجنة التحكيم المشرفة على البحث من الأساتذة ميلود الوكيلي، عبد العزيز العروسي، زكرياء أبو دهب، فيما عرفت حفل المناقشة بحضور السفيرة السودانية بالرباط، مودة عمر حاجلتوم البدوي، وأفراد عائلتها، إلى جانب ممثلي الجالية السودانية بالمغرب.

واعتبر معلقون أن منح درجة الماستر لطالب بعد الوفاة يعد سلوكا إنسانيا نادرا في الجامعات، مشيرين إلى أن هذه المبادرة تجسد “اعترافا بتميز الطالب المتوفي وتكريما لجهوده ومكافأة على جدية بحثه وأهميته وإهداء لروحه”.

تعليقات الزوار