مجتمع

مهندسو وأطر الملاحة الجوية يعلنون إضرابا عاما وانقطاعا شاملا عن العمل لأيام

أعلن المكتب النقابي الوطني لمهندسي وأطر سلامة الملاحة الجوية، التابع للجامعة الوطنية للأشغال العمومية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن مهندسي وأطر سلامة الملاحة الجوية سيخوضون إضرابا عاما وانقطاعا شاملا وكليا عن العمل لمدة 5 أيام.

وأفاد المكتب النقابي، في بلاغ، أنه عقد اجتماعا، أمس الجمعة، ناقش خلاله “الأشكال النضالية الاحتجاجية” لتفعيل قرار إنهاء السلم الاجتماعي موضوع المادة 10 من بروتوكول اتفاق 2019.

وأعلن المصدر ذاته أن الانقطاع الكلي والشامل عن العمل لمهندسي وأطر سلامة الملاحة الجوية، يمتد لخمسة أيام، من الثلاثاء 13 شتنبر القادم على الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الأحد 18 شتنبر على الساعة الثامنة صباحا.

ودعا المكتب النقابي كافة مهندسي وأطر سلامة الملاحة الجوية من جميع المديريات والمطارات إلى الحضور المكثف للجمع العام الاستثنائي المزمع عقده يوم 10 شتنبر بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.

واتهم بيان النقابة الإدارة العامة للمطارات بعدم الالتزام بالتعليمات الملكية موضوع مراسلة الديوان الملكي لوزير النقل تحت رقم 2108/2 بتاريخ 31 أكتوبر 1990، والتي “تنص صراحة وبوضوح على وحدة النظام الأساسي للفئتين الأساسيتين في منظومة الملاحة الجوية”.

ونبه المصدر ذاته إلى استمرار الإخلال بالتوازن المادي والهيكلي بين الفئتين الأساسيتين في منظومة الملاحة الجوية، “وهو ما يشكل خرقا لبروتوكول الاتفاق الموقع بتاريخ 19 فبراير 2019” بين نقابة الاتحاد المغربي للشغل والإدارة العامة للمطارات.

وانتقدت النقابة “رفض الإدارة العامة بشكل غير مبرر وغير مفهوم للحوار… وإقصاء مهندسي وأطر سلامة الملاحة الجوية من الاستفادة من منحة مخاطر الملاحة الجوية”.

تعليقات الزوار