أدب وفنون

في أول عمل له.. الفنان أحمد بناصر يثير موضوع “الغش”

أصدر الفنان أحمد بناصر، أغنية جديدة تحمل عنوان “لغش نار”، وهي عمل فني من كلماته وألحانه وأدائه، ويتناول ظاهرة الغش وتأثيرها على مجالات التعليم والصحة والعدل والعلاقات الاجتماعية وغيرها.

واعتبر أحمد بناصر أن “الغش بمثابة نار تأتي على اليابس والأخضر وسم يهدد حياة الناس، حيث تتضمن الأغنية دعوة صريحة للتحلي بفضيلة الصدق باعتباره رافعة أساسية في تنمية المجتمعات وازدهار حياة الأفراد”.

وحول اختيار موضوع “الغش”، أوضح بناصر أن “الدافع الذي جعله يركب هذه المغامرة بصعوباتها وإكراهاتها هو الإحساس القوي بضرورة الانخراط الإيجابي كفنان للمساهمة في تخليق الحياة العامة موظفا الفن كوسيلة بيداغوجية فعالة للتحسيس بخطورة هذا الوباء الذي أصبح يهدد كيان البلد دولة ومجتمعا، دون التخلي عن البعد الجمالي والفني الذي تفرضه قواعد الغناء من إيقاع ووزن وأداء”.

وقال إن “الأغنية ليست منشورا سياسيا”، موردا بالقول إنها “في تقديري جمالية وفن مخصوص نعبر به عن مختلف القضايا دون أن نضحي بالشرط الفني في سبيل الالتزام بالقضايا الاجتماعية والإنسانية المحيطة بنا”.

وشارك في هذا العمل، كل من سليم السكوري، ومحمد أمين العمري، وزكرياء بنمعا، ومصطفى ازندور، ومنال العمري، وعبير المعروفي وسارة العمري. وقد تم تسجيل الأغنية بمدينة سلا.