طوطو
أخبار الساعة

الأمن يوقف مغني الراب “طوطو”

أفاد مصدر أمني لجريدة “العمق”، أن مغني الراب، طه فحصي، الملقب بـ”الغراندي طوطو”، قد تم توقيفه، مساء الإثنين، بالدار البيضاء، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، للبحث معه حول شكايات تتهمه بالسب والقذف والتشهير.

وقررت النيابة العامة بمدينة الدار البيضاء وضع الرابور “الغراندي طوطو” تحت تدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة قابلة لتجديد وذلك لضرورة البحث التمهيدي.

وكان “طوطو” قد مثُل مساء الإثنين أمام الشرطة القضائية بولاية الدار البيضاء، حيث تم الاستماع له في الشكايات الموجهة ضده.

ويواجه الرابور المغربي خمس شكايات وضعها كل من الصحفي محمد التيجيني، عميد الأغنية عبد الوهاب الدكالي، الملحن مولاي أحمد العلوي، عبد الله عصامي، عبد العاطي أمنا.

وتتعلق الشكايات بتهم منها “السب والقذف والتهديد والإخلال بالحياء العام والاعتداء على الشرف والاعتبار الشخصي وإفشاء معلومات وأسرار تتعلق بالحياة الخاصة للأشخاص دون إذنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وكان “طوطو” قد نظم أمس الأحد ندوة صحفية المتس من خلالها العذر من الجميع وأساسا الأشخاص الذين اعتبرهم متضررين من خرجاته وتصريحاته.

وأكد محامي “طوطو”، عبد الفتاح زهراش، خلال الندوة صحفية، أن أسباب منع موكله من السفر ما زالت مجهولة وأنه سيمتثل للاستدعاء الموجه إليهم من قبل السلطات الأمنية.

وأضاف زهراش أنه سيتجه هو وموكله  الاثنين إلى مصلحة الأمن استجابة وامتثالا للاستدعاء، وحينها سيطلع على أسباب المنع من السفر والتهم الموجهة إلى موكله، مشيرا إلى أن هناك دعوتين قضائيتين على حد علمه، في حين يجري الحديث عن وجود دعاوى قضائية أخرى.

تعليقات الزوار