مجتمع

الـ CNSS يطلق حملة مراقبة للمقاهي والمطاعم بمراكش

أطلق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حملة لمراقبة مدى احترام المقاهي والمطاعم بمراكش للقوانين الخاصة بالتصريح بالأجراء والمستخدمين، وخصص لهذا الشأن فرقا مختصة تابعة لمديرية المراقبة والتفتيش التابعة للصندوق المذكور.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق” فقد حلت فرق في مجموعة من المقاهي والمطاعم بالمدينة الحمراء، هذا الأسبوع، لمراقبة مدى أرباب ومسيري المقاهي بالبيانات المتعلقة بالشغيلة ومراقبة التصريح بها في الخدمات الاجتماعية من عدمه.

وتطالب اللجنة المكونة من عدة أشخاص، ببيانات متعلقة بعدد المشتغلين بالمقهى أو المطعم وجدول التصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إضافة إلى تصريح الأجور وبعض الوثائق القانونية المتعلقة بالمنشأة أو بالأجراء، كما يتم تسليم مطبوع توضيحي حول طبيعة عمل مديرية المراقبة والتفتيش، وبلائحة الوثائق المطلوب من المسير تزويد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فيها في أقرب وقت.

وتأتي هذه الحملة في الوقت الذي يدخل فيه المغرب مراحل متقدمة من ورش تعميم الحماية الاجتماعية على جميع شرائح المجتمع، وكذا في وقت مازال عدد كبير من المنشآت الاقتصادية مثل المقاهي والمطاعم وغيرها لا تصرح بجميع أجرائها في الخدمات الاجتماعية.

تعليقات الزوار