محمد مهيول
أدب وفنون

تقاضى 3 آلاف درهم.. مهيول يتحدث عن مشاركته في الكاميرا الخفية “فاصل ونواصل”

أثارت حلقات برنامج المقالب “فاصل ونواصل” الذي بثُ خلال الموسم الرمضاني 2023، عبر شاشة قناة “ام بي سي5” جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل نشطاء عن مدى حقيقتها، فيما اتهم آخرون صناعه بفبركته على غرار برامج الكاميرة الخفية التي تعرض بالمغرب، وسط إصرار كبير من القائمين عليه والفنانين المشاركين فيه على نفي ذلك.

وكشف الفنان الكوميدي المغربي محمد مهيول، أنه تقاضى مبلغ 3 آلاف درهم مقابل مروره في برنامج الكاميرا الخفية “فاصل ونواصل” الذي بُث عبر شاشة قناة ام بي سي 5 خلال رمضان 2023.

وعبر مهيول في تصريح لـ “العمق”، عن سعادته بخوض تجربة برنامج المقالب، نافيا معرفته المسبقة بحقيقة البرنامج، مشيرا إلى أنه سبق أن شارك في برنامج مماثل على إحدى القنوات الوطنية وتقاضى 10 آلاف درهم إلا أنه لم يتم بث حلقته.

وكان الفنان الكوميدي المغربي محمد مهيول، قد انتقد في لقاء سابق مع “العمق”، طريقة تسيير الشأن الثقافي بمدينة المحمدية، لافتا إلى أن مسرح المدينة وبخلاف جميع مسارح المملكة يسير من قبل المجلس البلدي وليس وزارة الثقافة، على حد تعبيره.

وقال مهيول، إن جميع المسارح بالمملكة تُمنح للفنانين من أجل إقامة العروض والتداريب فيها بالمجان، إلا مسرح مدينة المحمدية الذي يُطالب الفنانين بتكاليف مالية كبيرة مقابل القيام بتداريبهم أو عروضهم فيه.

وأضاف ذات المتحدث، أنه يشتغل حاليا على عمل مسرحي جديد بعنوان “درب السعادة “، يتناول العديد من القضايا السياسية والاجتماعية التي تهم المواطنين المغاربة.

 

تعليقات الزوار