مجتمع

تسعيرة الطاكسيات الصغيرة بفاس تتغير.. والسائقون: القرار منصف وانتظرناه طويلا

صادقت سلطات مدينة فاس على رفع تسعيرة سيارات الأجرة الصغيرة بـ10 سنتيمات، حيث ستنطلق الرحلة بـ1.50 درهم عوض 1.40 المعهودة.

كما قررت عمالة فاس تغيير تسعيرة المسافة من 20 سنتيم عن كل 100 متر، إلى 20 سنتين عن كل مسافة 80 متر، فيما ستبقى تسعيرة أقل رحلة هي 6 دراهم نهارا و9 دراهم ليلا.

جاء ذلك خلال اجتماع أرباب وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة فاس، مع الكاتب العام لوالي جهة فاس مكناس، أمس الإثنين، للمصادقة على رفع تسعيرة سيارة الأجرة الصغيرة بفاس.

وبهذا القرار، تنتهي سلسلة من احتجاجات مهنيي سيارات الأجرة بفاس، على الوضعية التي يعيشها السائق المهني، بعدما عرف هذا القطاع عجزا في تطويره والرقي به منذ سنة 1992.

عبد الواحد شحتان، أحد أرباب سيارة الأجرة الصغيرة بفاس، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذا القرار الذي صادق عليه والي جهة فاس مكناس، وكاتبه، يعتبر خطوة إيجابية ومنصفة للسائق المهني من أجل ضمان كرامته ورد الاعتبار لهذه المهنة التي تعتبر القلب النابض للنقل بالعاصمة العلمية.

وأضاف شحتان في تصريحه، أن الاجتماع الذي خصه والي جهة فاس مكناس بالنقابات، “خَلُصَ إلى نتائج ناضل من أجلها أرباب ومهنيي سيارة الأجرة بفاس طويلا وفي محطات متعددة، بعدما كان سائق الطاكسي يعاني في صمت حتى جاء فرج التغيير أخيرا”.

تعليقات الزوار