سياسة

برلماني يصف زيارة أيت الطالب للدريوش بـ”المسرحية”.. والوزير: “أجي تمثل معايا”

انتقد البرلماني عن الفريق الاستقلالي، عبد المنعم الفتاحي، الزيارة التي قام بها وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب إلى مستشفى الدريوش، واصفا إياها بـ”المسرحية”، في حين رد عليه المسؤول الحكومي بقوله: “أجي تمثل معايا”.

وقال البرلماني الاستقلالي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الاثنين، إن مستشفى الدريوش لم يكن بحاجة إلى هذه الزيارة، لأنه ليس لديه ميزانية تسيير ولا يستخلص الإتاوات، ولا يتوفر على أطباء وممرضين.

وأبرز المتحدث، أن “الطبيبة انتقلت بدون إذن المدير ولم يتم تعويضها”، مضيفا أنه “عوض هذه المسرحية، وتصويرها، كان يجب عليكم تعيين أطباء قبل فتح المستشفى، وليس البحث عن (البريز) هل يشتغل أم لا وأنتم تعرفون بأن المستشفى افتتح قبل أوانه وبدون ميزانية”.

وفي رده خاطب وزير الصحة والحماية الاجتماعي، البرلماني الاستقلالي بقوله: “كنت نعيط ليك تجي تمثل معايا فديك التمثيلية”، موضحا أن مستشفى الدريوش منذ افتتاحها ووفرت له 140 من الموارد البشرية ليعمل، وأيضا التجهيزات.

وأضاف أيت الطالب، أنه يمكن للعودة إلى مستندات المستشفى للتعرف على عدد من الخدمات والعمليات التي قدمها المستشفى منذ افتتاحه، مستائلا: “شكون دار دكشي واش الأشباح”، وفق تعبيره.

وأضاف أنه متفق مع أن هناك نقص في الخدمات المقدمة للساكنة، ولذلك قام بتلك الزيارة إلى مستشفى الدريوش، مبرزا أنه “تم توقيع اتفاقية وكان هناك دعم بـ100 من الموارد البشرية في جميع التخصصات، وتم إجراء زيارة تفقدية إلى للوقوف على شكايات الساكنة التي تقول بأن المستشفى مغلق”.

وزاد مخاطبا البرلماني الاستقلالي عبد المنعم الفتاحي بالقول: “واش نبقى ساكت، تطلب من القيام بزيارة ودبا طلع للكرما ونزل شكون قالها ليك”، مضيفا: “واش تتطلب مني نبقى نتفرج واش أنا كندير مسرحية”.

تعليقات الزوار