أخبار الساعة

منح جائزة ابن بطوطة للسياحة لمقاولتين مغربية وإسبانية

تم اليوم الخميس بطنجة منح جائزة ابن بطوطة للسياحة برسم سنة 2016، التي يشرف عليها المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة- تطوان-الحسيمة، إلى مقاولة مغربية وأخرى إسبانية تعملان في مجال النقل السياحي وذلك لدورهما في مجال تحسين الخدمات السياحية وتنمية وتطوير القطاع السياحي بكل من المغرب وإسبانيا.

وفازت بجائزة ابن بطوطة للسياحة شركة النقل البحري (أنتر شيبينغ) ذات الرأسمال المغربي المتواجد مقرها بمدينة طنجة والتي تستغل خطي طنجة-طريفة وميناء طنجة المتوسط-الجزيرة الخضراء بالنظر إلى جهودها في مجال جلب السياح وانعكاساته الإيجابية على النشاط الاقتصادي بمدينة طنجة خاصة وأن عددهم يفوق 600 سائح يوميا.

كما منحت جائزة ابن بطوطة للسياحة إلى شركة النقل السياحي الإسبانية، “اوطوكاريس بيرناردو”، التي يوجد مقرها بألميريا جنوب إسبانيا، اعتبارا لتاريخها العريق في مجال النقل السياحي والذي يمتد على مدى أكثر من أربعة عقود.

وقد تم تسليم الجائزة إلى مسؤولي المقاولتين على هامش النسخة الثالثة لليوم المتوسطي للسياحة الذي احتضنته اليوم مدينة طنجة من أجل تبادل الممارسات الجيدة بين المقاولات والمؤسسات العاملة في قطاع السياحة على صعيد حوض البحر الأبيض المتوسط، ودعم التنمية الاقتصادية بالمنطقة وتطوير الشراكات بين المقاولات السياحية.

حضر هذه التظاهرة الاقتصادية السنوية، المنظمة من طرف المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بتنسيق مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومدرسة التنظيم الصناعي لمدريد، والمعهد العالي الدولي للسياحة بطنجة، مهنيو قطاع السياحة والطلبة المتخصصون في مجال السياحة والفندقة وعدد من فعاليات القطاع السياحي من القطاعين العام والخاص.