أخبار الساعة

الاتحاد المغربي للشغل ينتقد وزارة الاقتصاد والمالية

انتقد الاتحاد المغربي للشغل، خلال اجتماع عقده الثلاثاء الماضي بالرباط، ما وصفه بـ”عدم وفاء وزارة الاقتصاد والمالية باحترام التزاماتها المتعلقة بمأسسة الحوار الاجتماعي، وعدم نظامية دوراته”.

وأشار الاتحاد إلى أن وزارة نادية فتاح العلوي، لم تعقد جولة شهر يوليوز 2023 المتعلقة بمأسسة الحوار الاجتماعي كما هو متفق عليه”.

وأورد الاتحاد في بلاغ بعد اجتماعه، أن “تلكؤ الحكومة في إصدار المرسوم المؤطر للنظام الأساسي الخـاص بموظفات وموظفي الوزارة، سلوكا لا يحفز على البذل والعطاء”.

واعتبر هذا الوضع، “إخلالا بالالتزامات المعبر عنها خلال جلسة الحوار الاجتماعي المركزي الثلاثي الأطراف برئاسة رئيس الحكومة”.

وتعتزم الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، “التحرك في هذا الإطار عبر مراسلة رئيس الحكومة من أجل الإسراع بإخراج النظام الأساسي الخاص بموظفات موظفي وزارة الاقتصاد والمالية في أسرع وقت ممكن”.

كما قررت أمانة الاتحاد، “مراسلة نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، من أجل الدعوة لعقد اجتماع دورة يوليوز 2023 في أقرب الآجال لتدارس كل القضايا المطلبية”.

تعليقات الزوار