مجتمع

المنصوري: شقق 25 مليون غير معنية بالدعم المباشر للسكن.. والبرنامج سيحارب “السماسرة”

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة، أن شقق 25 مليون سنتيم المتواجدة حاليا لن تستفيد من برنامج الدعم المباشر لاقتناء السكن.

وقالت المنصوري، في ندوة صحفية، إنه من غير المنطقي أن تستفيد شقق السكن الاجتماعي التي تبلغ 25 مليون من دعم الدولة للمرة الثانية، لأنها تستفيد مسبقا من إعفاءات ضريبية، مؤكدة أن أسعارها لن تشهد أي ارتفاع.

من حهة ثانية، شددت المسؤولة الحكومية على أن البرنامج الجديد سيحارب على “السماسرة” ولوبيات العقار، كما سيقطع البرنامج الجديد، على حد تعبيرها، مع “استثناءات” التعمير، التي تسببت في أزمات معمارية خطيرة.

وأوضحت أيضا أنه تم المصادقة على عدد من تصاميم التهيئة لمجموعة من المدن، وهو أمر أساسي، على حد تعبيرها، في هذا البرنامج، خاصة في المدن الصغرى.

وكشفت المنصوري أن البرنامج الجديد يهدف إلى زيادة الإنتاج إلى 113 ألف وحدة سنويا، بنسبة 10 % سنويا، مشددة على أن معايير مراقبة الجودة الخاص بمنتوج السكن الاجتماعي سيتم ضبطها، مع العمل على سد ثغرات الضبط والتتبع التي كانت معتمدة في البرامج السابقة.

وأوضحت المسؤولة الحكومية أن المنصة الرقمية المخصصة للبرنامج هي المسؤولة على الاستفادة من الدعم المباشر للسكن، مشيرة إلى أن شروط الاستفادة واضحة من برنامج الدعم المباشر للسكن، وسيجري التحقق منها بسهولة، مشيرة إلى أن النظام سيرد بالقبول أو الرفض بشكل سريع للمطالبين بهذه الاستفادة.

تعليقات الزوار