سياسة

أهمها الماء والنقل ودور الصفيح.. والي البيضاء يحسم جدل أولويات الجهة

حسم محمد امهيدية والي جهة الدار البيضاء-سطات عامل عمالة الدار البيضاء، الجدل في أولويات المدينة، على مستوى المشاريع وحاجيات المواطنين.

وتحدث والي الجهة خلال أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات المنعقدة اليوم الأربعاء 22 نونبر الجاري، على إشكاليات الجهة بصفة عامة.

وقال امهيدية، “إن أولويات الجهة تبدو واضحة، على رأسها إشكالية الماء التي تشهدها مختلف مناطق جهة الدار البيضاء سطات والتشغيل، إضافة إلى مشاكل النقل والتنقل”.

وقال في هذا الصدد، “إن السلطات المعنية تشتغل بجدية على قضية النقل والتنقل بالجهة”، كما تطرق لإشكالية “دور الصفيح والبنايات الآيلة للسقوط وقال إنها ضمن أجندة أولويات السلطات الولائية الجديدة”.

وذكر الوالي نقطة تشغيل الشباب، مشيرا إلى أن “هناك برنامج طموح لخلق مراكز صناعية بمدن جهة الدار البيضاء سطات، التي تروم خلق فرص الشغل لفائدة شباب الجهة “.

وخلص مسؤول الداخلية المعين حديثا واليا على جهة الدار البيضاء سطات، إلى أن الدار البيضاء تستعد لاحتضان تظاهرات كروية كبيرة ويجب أن تكون في الموعد.

وقال في هذا الموضوع، أن هناك جهود جارية في تهيئة مركب محمد الخامس، إضافة إلى برمجة إحداث الملعب الكبير في بنسليمان الذي يعد المشروع الرياضي الأكبر بالمملكة.

تعليقات الزوار