مجتمع

وزارة التعليم تستبعد “سنة بيضاء” وتلجأ للدعم في العطلة .. والحسم في الاقتطاعات غدا الخميس

استبعد مسؤول رفيع بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تسجيل “سنة بيضاء” بسبب الإضرابات المستمرة للأساتذة للأسبوع السادس على التوالي، حيث قال إن “السنة بدأت للتو، وهناك حلول سنلجأ إليها لمواكبة التلاميذ حتى لا يضيع الزمن المدرسي”.

وأضاف المسؤول في تصريح لجريدة “العمق”، أن مراجعة تواريخ التقييمات والامتحانات مفتوح، قبل أن يستطرد قائلا: “لم نصل بعد إلى المستوى الذي يمكن فيه أن نؤخر الامتحانات”، مضيفا أنه ليس هناك ما يمنع من تأخيرها لأسبوع أو أسبوعين كما وقع في جائحة “كورونا”.

وأوضح أنه، يمكن استئناف الدراسة خلال العطلة المقبلة، من خلال دعم استثنائي للتلاميذ بالمدارس، حيث سيتم إعطاء الأولوية للأقسام الإشهادية في المواد الأساسية، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة بالجمعيات والمتطوعين والأساتذة الراغبين في ذلك، مقابل تعويضات، لإعطاء دروس الدعم للتلاميذ.

وفي الإطار ذاته، لفت المسؤول بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى أنه يمكن للتلاميذ أيضا الولوج بالمجان إلى منصة الدعم التربوي الرقمي “عن بُعد” «TelmidTICE» لتلقي الدروس.

فيما يخص الاقتطاعات، أشار المسؤول الرفيع بوزارة بنموسى، إلى أن اقتطاعات شهر أكتوبر إلى غاية 19 نونبر لا يمكن إرجاعها، مشيرا إلى أن الاتفاق الذي تم في اللجنة الوزارية هو أن سيتم الحسم غدا الخميس فيما يخص اقتطاعات 20 نونبر فما فوق.

ولفت المسؤول ذاته، إلى تصريح رئيس الحكومة الذي أشار فيه إلى أنه إذا كانت هناك دينامية إيجابية وتجاوب من قبل الأساتذة، فإن اقتطاعات شهر دجنبر ستدرسها اللجنة التي ستنعقد غدا الخميس وتتخذ قرارا بشأنها.

تعليقات الزوار