مجتمع

مؤسسات التعليم الخاص تكشف موقفها من قرار تمديد السنة الدراسية

كشف الكاتب الوطني الرابطة التعليم الخاص بالمغرب، عبد السلام عمور، عن موقف مؤسسات التعليم الخاص من قرار وزارة التربية الوطنية والتعليم والأولي والرياضة تمديد السنة الدراسية، وتغيير موعد الامتحانات.

وقال عبد السلام عمور، إن مؤسسات التعليم الخاص سيتعين عليها اضطراريا تغيير مواعد الامتحانات الإشهادية التزام ببلاغ وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وأضاف عمور في تصريح لجريدة “العمق”، إن مؤسسات التعليم الخاص على وشك استكمال الدورة الأولى وأنها مقبلة على إجراء الفروض، وإن كانت ستضطر أيضا إلى تأخير تسليم نتائج هذه الدورة حتى متم شهر فبراير المقبل تباع لقرار الوزارة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد قررت تمديد السنة الدراسية بأسبوع بالنسبة لجميع الأسلاك التعليمية، وتعديل تواريخ إجراء الامتحانات الوطنية والجهوية والإقليمية الموحدة.

وقالت الوزارة في بلاغ لها إنه سيتم تمكين المتعلمات والمتعلمين بالمستويات الإشهادية من غلاف زمني يتيح لهم إكمال البرامج الدراسية للمواد الإشهادية في ظروف بيداغوجية وديداكتيكية ملائمة.

فيما أكد عمور أن قرار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تمديد السنة الدراسية وتغيير موعد اجتياز الامتحانات لا يخلق أي إشكال بالنسبة للمؤسسات.

وتابع “تأجيل موعد اجتياز الامتحانات الإشهادية سيكون فرصة لتلاميذ التعليم الخاص للاستفادة من دعم إضافي والاستعداد بشكا أفضل لاجتياز الامتحانات”.

وأوضح الكاتب الوطني لرابطة التعليم الخاص أن هاته المؤسسات ي جميع الحالات لا تنتهي الموسم الدراسات عادة إلا في نهاية شهر يونيو من كل سنة.

تعليقات الزوار