محكمة الاستئناف بورزازات
أخبار الساعة

يعاني من “الزهايمر” .. البراءة لبرلماني سابق بورزازات من تهمة “التزوير”

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بورزازات أخيرا، بالحكم ببراءة أحمد لماوي رئيس جماعة أمرزكان والبرلماني السابق، والذي كان يتابع من أجل جناية المشاركة في التزوير في محرر رسمي واستعماله والتزوير في محرر رسمي واستعماله.

وقضت المحكمة بسقوط الدعوى العمومية للتقادم بخصوص جناية التزوير في محرر رسمي وبعدم مؤاخذة المتهم من أجل جناية استعمال محرر رسمي مزور والتصريح ببراءته منها وبعدم الاختصاص للبث في المطالب المدنية.

وحضر المتهم جلسة المحاكمة جالسا على مقعد حيث تبدو عليه علامات التعب وأعراض مرض الزهايمر كما صرح بذلك محامي الدفاع خلال مرافعته حيث وصف موكله بأنه “رغم حضوره الجلسة فهو مغيب بسبب مرض الزهايمر ولا يستوعب مجريات المحاكمة”.

والتمس محامي الدفاع في مرافعته الحكم بعدم قبول الدعوى بسبب التقادم،حيت تعود الوقائع إلى حوالي الثمانينات من القرن الماضي حيث شرع المتهم بتعاون مع شركاء آخرين على تشييد مشروع سياحي غير أن ظروفا حالت دون اكتمال المشروع مما دفع ببعضهم إلى الانسحاب من المشروع وبيع نصيبهم.

كما علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن المشتكي شرع في إجراءات تشغيل المشروع السياحي وتقدم بطلب التحفيظ واعترض عليه المتهم وقضت المحكمة الابتدائية بورزازات بصحة التعرض ضد مطلب التحفيظ بعد إدلائه بوثائق ومستندات في الملف،مما دفع بالمشتكي إلى تقديم شكاية ضد المتهم لدى استئنافية ورزازات من أجل التزوير.

تعليقات الزوار