سياسة

بلكبير وأحتيتش والصحافي غلمان يقودون لوائح “الوردة” بمراكش

اختار حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمدينة مراكش تزكية كل من البرلماني السابق والأستاذ الجامعي عبد الصمد بلكبير ونقيب المحامين بمراكش عبد اللطيف احتيتش والإعلامي براديو “إم إف إم” مصطفى غلمان، لقيادة لوائح الحزب في الاستحقاقات التشريعية المقبلة بالدوائر الثلاثة للمدينة الحمراء.

وكانت جريدة “العمق المغربي” قد انفردت في وقت سابق بكشف عودة البرلماني باسم منظمة العمل الديمقراطي الشعبي سابقا، والعضو في ديوان عبد الرحمان اليوسفي لما كان وزيرا أولا، إلى الترشح من جديد للعودة إلى قبة البرلمان بعد غياب دام 19 سنة، حيث ينتظر أن يقود لائحة حزب الوردة بدائرة المدينة سيدي يوسف بنعلي تسلطانت.

إلى ذلك، حصل المحامي الذي انتخب في شتنبر الماضي انتخابه نقيبا لهيئة المحامين بمراكش خلفا لمحمد الصباري الذي أزالت محكمة الاستئناف منصبه بعد قبولها لطعن من محامين، (حصل) على تزكية إدريس لشكر ليقود لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بدائر جليز النخيل.

وفي دائرة المنارة التي تعد أكبر دائرة في مراكش من حيث عدد السكان، التي عادة ما تكون “دائرة الموت” في الاستحقاقات التشريعية وكذا الجماعية والجهوية، قدم حزب الراحل عبد الرحيم بوعبيد الإعلامي براديو “إم إف إم” مصطفى غلمان الذي يتقدم للانتخابات لأول مرة.