أخبار الساعة

طقس حار بالداخل وسحب بالسواحل اليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يستمر الطقس الحار فوق داخل البلاد ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما على السواحل مصحوبة بضباب أو أمطار خفيفة ومحلية خلال الصباح.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الضعيفة والمحلية. والتي من المحتمل أن تمتد نحو الجنوب الشرقي خلال المساء. في ما سيعرف أقصى جنوب الأقاليم الجنوبية أجواء غائمة جزئيا خلال الزوال.

وستظهر، خلال الليلة الموالية، سحب منخفضة وكثيفة مرفوقة بأمطار خفيفة ومحلية بشمال الأقاليم الجنوبية، كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى منخفضة خلال الليل فوق السواحل الشمالية. عدا ذلك، ستظل السماء قليلة السحب أو صافية بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة ومعتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و32 درجة بالمرتفعات والسواحل وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 32 و37 درجة بسهول المحيط الأطلسي والهضاب العليا وجنوب المنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و43 درجة بمنطقة السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وداخل مناطق اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 42 و46 درجة بتادلة وتانسيفت والرحامنة وأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل الأطلسية.