منوعات

الانستغرام يطلق تحديثين جديدين على غرار “سناب الشات”

أطلقت شركة “الانستغرام” تحديثين جديدين لتطبيقها بالهواتف الذكية. يتمثل الأول في إمكانية مستخدمي التطبيق بنشر قصصهم على غرار “سناب شات”، أما الثاني يهدف إلى منح المستخدمين السيطرة على الكلمات السيئة ومسحها من التعليقات.

التحديث الأول تحت اسم “قصص الانستغرام” أطلق يوم أمس الثلاثاء، ويمنح للمستخدمين أن يشاركوا لحظاتهم اليومية مع الجميع. كما ستظهر كل الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة على شكل قصة، مع إمكانية إضافة لمسة شخصية مثل كتابة النص أو الرسم.

وأعلنت الشركة أن “قصص انستغرام” تختفي بعد 24 ساعة من نشرها، على غرار خدمة “سناب شات”، ولن تكون ضمن الصور المنشورة في الصفحة الرئيسية. كما ستظهر قصص الأصدقاء على الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى حلقة ملونة حول صورهم الخاصة في حال نشر قصص جديدة.

وأوضحت أيضا أنه يمكن التعليق على القصص من خلال النقر عليها وإرساله عبر خدمة “انستغرامدايركت”، كما أنه بمقدور المستخدم حجب قصصه عن أي شخص لا يرغب في أن يراها حتى وإن كان من متتابعيه، فضلا على أن الميزة تتبع إعدادات الخصوصية لحساب المستخدم.

وذكرت الشركة أيضا أنها ستبدأ بطرح سلسلة لأدوات مكافحة المضايقات والتعليقات المسيئة لأصحاب الحسابات “رفيعة المستوى”، بينما ستطرح بعض من هذه الأدوات لجميع المستخدمين.

أوضحت أنه يجب على المستخدمين إنشاء قائمة للكلمات غير المرغوب بها، حيث يتم حذف كل التعليقات التي تحتوي على الكلمات المصورة، بالإضافة إلى منحها وسيلة للتحكم بالتعليقات وفق كل صورة، يعني أنه يمكن للمستخدم أن يسمح بالتعليقات في صورة، ويمنع لصورة أخرى، وفق اختياره.