https://al3omk.com/100171.html

بعد شهر مجاني.. السير على الطريق السيار المداري للرباط أصبح بالأداء

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أنه سيتم الشروع في العمل بالأداء على الطريق السيار المداري للرباط، ابتداء من يوم غد الأحد 7 غشت.

وأوضح بلاغ للشركة، أن الطريق السيار المداري للرباط، الذي يبلغ طوله 42 كلم، تم تدشينه من قبل الملك محمد السادس يوم الخميس 7 يوليوز 2016، ومنذ ذلك الحين فتح هذا الشطر في وجه حركة السير بشكل مجاني.

وأبرز المصدر ذاته ،أنه سيتم إدخال بعض التعديلات على تعريفة الأداء المعمول بها على الطريق السيار المداري للدار البيضاء، والتي لم تشهد من قبل أي ارتفاع منذ افتتاحه سنة 2003، ماعدا إدماج نسبة ارتفاع الضريبة على القيمة المضافة التي انتقلت من 7 في المائة إلى 10 في المائة سنة 2008، ومن 10 في المائة إلى 20 في المائة سنة 2015.

وقد عرف مقطع الطريق السيار المداري للدار البيضاء خلال السنتين الأخيرتين استثمارات هامة، همت إنشاء بدالات جديدة وكذا المنشآت التابعة لها كما تم توسيع محطة الأداء لتيط مليل من أجل تحسين انسيابية حركة السير، وفق البلاغ ذاته.

وأعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أنه يمكن الاطلاع على جدول الأسعار الجديد على موقعها، وعلى التطبيق الخاص بالشركة على الهواتف الذكية، أو بالاتصال بمركز الخدمات على الرقم 5050.