سياسة

هؤلاء هم وكلاء لوائح حزب المصباح بجهة سوس

علمت جريدة “العمق المغربي” من مصادر متطابقة أن حزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة حسم في أسماء الأشخاص الذين سيتقدمون باسم الحزب في اللوائح الانتخابية برسم الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر المقبل، مشيرة أن الأسماء التي تمت ترشيحها لتشغل منصب وكلاء اللوائح غير مفاجئة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه على مستوى مدينة أكادير فقد تم اختيار كل من رئيس المجلس البلدي للمدينة صالح المالوكي وإسماعيل شكري النائب السابق لرئيس المجلس البلدي لأكادير كإسمين مقترحين لترؤس اللائحة بالإضافة إلى عائشة إدبوش رئيسة المجلس القروري لجماعة الدراركة جنوب أكادير ومصطفى النكاشي المستشار بالمجلس البلدي لأكادير.

وعلى مستوى إقليم إنزكان آيت ملول، فقد اختار الحزب كل من رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية رمضان بوعشرة وأحمد أدراق رئيس المجلس البلدي لإنزكان والكاتب الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة ضمن المقترحين لترؤس لائحة الحزب، فيما تم وضع الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بآيت ملول محمد الصديق في المرتبة الثالثة.

وأشارت مصادر الجريدة أن لجنة الترشيح المحلية لحزب المصباح على مستوى إقليم تارودانت اقترحت كل من الكاتب الإقليمي والبرلماني محمد أوريش وإدريس بودونيت، نائب رئيس مجلس جماعة الكردان، ضمن الأسماء التي ينتظر أن يُختار واحد منها لترؤس اللاحئة، أما في الدائرة الانتخابية لشتوكة آيت باها فقد تم اختيار عضو مجلس النواب محمد لشكر وكيلا للائحة.

أما على مستوى دائرة طاطا فقد تم اقتراح كل من عوض الكتابة الإقليمية محمد الراجي والكاتب الإقليمي عمر بوفي كأسماء مقترحة لتكون وكيلا للائحة، فيما تم استبعاد التجمعي محمد أوضور الذي التحق مؤخرا بالحزب، بعدما اعترضت عليه الهياكل المحلية للحزب.

يشار أن هذه الأسماء التي تم اختيارها ما تزال غير رسمية إلى حين تزكيتها بصفة رسمية من قبل الأمانة العامة للحزب التي لها حق منح التزكية من عدمها.