أخبار الساعة

جمع 18 طنا من الأكياس البلاستيكية بتاوريرت

تمكنت المصالح المختصة بتاوريرت ، خلال الفترة ما بين فاتح و31 يوليوز الماضي ، من جمع 18 طنا و635 كلغ من الأكياس البلاستيكية .

وبحسب معطيات لعمالة الإقليم ، فإن هذه الكمية من الأكياس تم جمعها أساسا بالجماعات الحضرية لتاوريرت (652ر7 طن) والعيون (171ر5 طن) ودبدو (559ر3 طن)، فيما تم جمع الباقي بعدد من الجماعات القروية التابعة للإقليم.

وأضاف المصدر أن هذه العملية التي كان قد أعطى انطلاقتها عامل الإقليم عزيز بوينيان في 7 يونيو الماضي ، تندرج في إطار السياسة الوطنية المنتهجة في مجال المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة ، والمساهمة في الحد من استعمال وانتشار الأكياس البلاستيكية لما لها من تأثير خطير ومتنام على البيئة.

وتهم هذه العملية ، التي تنظم بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والوزارة المكلفة بالبيئة وشركة (هولسيم) للاسمنت ، مختلف النقط السوداء عبر تراب الإقليم ، وذلك على مدى خمسة أشهر ابتداء من شهر يونيو الماضي .

وتهدف هذه العملية، التي تندرج كذلك في إطار الحملة الوطنية لجمع وإتلاف الاكياس البلاستيكية قبل انطلاق مؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية بمراكش (كوب 22) في شهر نونبر القادم، إلى تكريس الالتزام والتعاون الكاملين لمختلف الجهات المعنية من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة، وتوحيد الجهود لمواجهة هذا التحدي لما فيه خير البيئة المحيطة ، التي تعد مؤشرا أساسيا من مؤشرات التنمية المستدامة.