سياسة

فريق “البيجيدي” بمجلس النواب ينوه بتجاوب الحكومة مع البرلمان

حسناء العلمي- متدربة

عبر فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن “فخره واعتزازه بالحصيلة الإيجابية والمشرفة التي حققها خلال الولاية التشريعية 2011-2016″، منورها بما اعتبره تجاوب الحكومة مع المؤسسة التشريعية ممثلة في البرلمان.

وثمن الفريق، في بيان له حصلت “العمق المغربي” على نسخة منه، تجاوب الحكومة مع المؤسسة التشريعية والتزامها بالمقتضيات الدستورية الضابطة لعلاقتها بالبرلمان، وذلك رغم الصعوبات والعراقيل ومحاولات إرباك عملها، وفق تعبير البيان.

ونوه بالتزام وانضباط كافة أعضائه ومساهمتهم في تخليق الحياة العامة، وتكريسهم نموذجا للعمل النيابي المسؤول والأصيل، وهنأهم بـ”الحصيلة الإيجابية والأداء المتميز على المستوى الرقابي والتواصلي والدبلوماسي”.

وأشاد فريق المصباح بنجاح العمل المشترك لفريق العدالة والتنمية مع باقي فرق الأغلبية بمكوناتها المختلفة رغم الصعوبات والإكراهات، حسب البيان.

واعتبر “البيجيدي” أن الولاية التشريعية التاسعة كانت “ولاية ذات ميزة خاصة في التطور السياسي المغربي، وفي مسار البناء الديمقراطي وفي تاريخ المؤسسة التشريعية”.

واتهم البيان ذاته بعض مكونات المعارضة باستغلال مقتضيات النظام الداخلي من أجل إبطاء المساطر التشريعية وإفراغ الآليات الرقابية من محتواها وسعيها منها لعرقلة جلسة الأسئلة العامة خاصة الموجهة لرئيس الحكومة، إضافة لإجهاضها للجنة تقصي الحقائق الوحيدة التي تم تشكيلها طيلة هذه الولاية.