أخبار الساعة

استفادة 620 طفلا من برنامج العطلة للجميع بكلميم

بلغ عدد المستفيدين من المرحلتين الثانية والثالثة من البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع صيف 2016″، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة هذه السنة تحت شعار “المخيم فضاء للتعايش والتربية البيئية”، 620 طفلا وطفلة من أبناء إقليم كلميم.

وحسب المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بكلميم، فإن المرحلة الثانية (من 20 إلى 31 يوليوز المنصرم) من هذا البرنامج عرفت استفادة 160 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 8 و15 سنة، ينتمون لجمعية منتدى الجنوب للبحث والتربية والتكوين، وجمعية الشبيبة المدرسية-فرع كلميم، استفادوا من أنشطة ذات بعد ترفيهي وتنشيطي وتربوي وتكويني بمركزي التخييم سيدي إفني وطانطان.

وأضاف المصدر ذاته أن المرحلة الثالثة (من 2 إلى 13 غشت الجاري) ستعرف استفادة 460 طفلة وطفلا من نفس الفئة العمرية ينتمون لسبع جمعيات ومنظمات نشيطة في مجال الطفولة والشباب والكشفية، استفادوا من أنشطة ترفيهية وتربوية بمراكز إفران والصويرة وسيدي إفني وأكادير والعيون وآسفي.

يذكر أن أعداد المستفيدين من برنامج التخييم على المستوى الوطني يتوزعون على 120 ألف مستفيد من المخيمات القارة، و50 ألفا من المخيمات الحضرية، و15 ألفا من المخيمات الموضوعاتية، و30 ألفا من مخيمات اليافعين، و10 آلاف من مخيمات الشباب، و15 ألفا من مخيمات نهاية الأسبوع، و8 آلاف من الدورات التدريبية، وألفين من لقاءات إعدادية.

وتتمثل أهداف البرنامج في تقديم عرض تخييمي متنوع الأنشطة والخدمات، وتقريب الاستفادة للمناطق البعيدة والمعزولة، واستغلال كل الوسائل المتاحة من فضاءات ووسائل تربوية وموارد بشرية لفائدة الطفولة، واعتماد معايير الحكامة انطلاقا من الإعداد إلى غاية التنفيذ، وتحديد مواعيد وطريقة تنفيذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنظيم البرنامج الوطني.