خارج الحدود

شركة استخبارات “إسرائيلية” تكشف عن 500 هدف لـ”داعش”

كشفت شركة استخبارات “إسرائيلية”، عن مخططات تنظيمية لـ”داعش”، تستهدف 500 موقع، وذلك عبر اختراقها لمجموعة من مراسلات التنظيم في تطبيق “تيليغرام”.

وحسب موقع “روسيا اليوم”، فإن شركة “إنتسايت” صرحت للقناة العاشرة “الاسرائيلية”، أن “داعش” يخطط لاستهداف قواعد جوية أمريكية في الكويت، البحرين، والسعودية، وذلك نقلا عن موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

وتابعت الشركة أن حادث قتل الكاهن “جاك هامل” بكنيسة نورماندي بفرنسا يوم 26 يوليوز، ظهر من بين الأهداف على المجموعة في تطبيق تيليغرام.

وأفادت كذلك أن فريقها حدد 500 هدفا للمجموعة السرية التي تم اختراقها، على أمل أن يقوم أحد عناصر التنظيم بتنفيذ هجمات فيها، حسب المصدر نفسه.

ألون أفراتس، أحد مؤسسي الشركة، قال إن “المجموعة التي تم اختراقها يتم الوصول إليها بواسطة أعضاء يقومون بإدخال زملائهم في الدولة”، متابعا أنه بحاجة لمعرفة الشخص أنه مؤهل للمجموعة، وعندها يمكنه الانضمام.

وأشار ألون أفراتس إلى أن تطبيق التيليغرام مشفر تماما، حيث إنه لا يمكن لأحد أن يقوم باختراق الرسائل وفهم ما كتب فيها.

يذكر أن “داعش” قامت بتشجيع أتباعها على استخدام تطبيق مراسلات غير مرئية، ذلك بعد الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.

في السياق ذاته، وضع التنظيم رسالة الموقع الإلكتروني “ديب واب” يدعو أعضاءه على تحميل واستخدام تطبيق “تيليغرام”، الذي يتيح لهم ضبط الرسائل على الحذف التلقائي بعد مرور وقت معين.