أخبار الساعة

طقس حار بأغلب مناطق المملكة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يكون الطقس حارا فوق عدد من مناطق البلاد بما فيها الداخلية وسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما مصحوبة محليا بكتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات رعدية ضعيفة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير والجنوب الشرقي للبلاد، في حين ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيء، شمالية وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الغربي بالمنطقة الشرقية وطنجة، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الشمال الغربي بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل والريف والشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 20 و25 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب وسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وشياظمة وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بسهول تادلة وتانسيفت وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع خصوصا بوسط وجنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وبين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طرفاية والداخلة وهائجا بباقي السواحل.