أخبار الساعة

الحقاوي تطلق مشروع تنمية المقاولة النسائية

أطلقت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي،، مشروع تنمية المقاولة النسائية في الأوساط الحضرية وشبه حضرية والقروية عن طريق المسرعات والحاضنات للمقاولات، وذلك بتوقيع اتفاقية الشراكة مع جمعيات نسائية.

وتم توقيع الاتفاق مع كل من بديعة بشار، مديرة وكالة التنمية الاجتماعية بالنيابة، وأسماء مورين العزوزي، رئيسة جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، صباح اليوم بمقر الوزارة، في إطار دعم مشاريع التمكين الاقتصادي للنساء.

وحسب بلاغ الوزارة، ذكر أن الاتفاقية تستهدف كل امرأة حاملة لفكرة أو لمشروع إحداث مقاولة في جهة مراكش آسفي، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة فاس مكناس.

وتمت تغطية المشروع بغلاف مالي يناهز 9.984.000 درهم، مع إعطاء الأولوية للنساء المنحدرات من أوساط هشة أو مهمشة، حسب المصدر ذاته.

تهدف اتفاقية الشراكة، التي تمتد مدة عملها إلى ثلاث سنوات، إلى وضع إطار عام، وتحديد الإجراءات العملية لتنفيذ المشروع.

وتنص الاتفاقية على أنه سيتم مواكبة إحداث وتقوية مسرعات وحاضنات المقاولات النسائية بالجهات الثلاث، من خلال إشراك الفاعلين المحليين، وإنجاز مخططات للتكوين والدعم التقني والتشبيك تطمح تطوير قدرات النساء والمقاولات.

بالإضافة إلى تنظيم تظاهرات حول المقاولة النسائية في الأوساط الحضرية وشبه حضرية والقروية، وبلورة أدوات التواصل، وفق بلاغ الوزارة.