منوعات

10 آلاف هندي يعانون “الجوع” في دول الخليج

أعلنت وزيرة الخارجية في الهند أن سلطات بلادها تستعد لتلبية حاجات أكثر من 10 آلاف عامل هندي “يعانون من الجوع” في منطقة الخليج حيث خسروا وظائفهم خاصة في الكويت والسعودية ولا يستطيعون مغادرتها، وقد يواجهون “أزمة إنسانية”.

قالت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج اليوم الأحد 31 يوليوز إن سلطات بلادها تستعد لتلبية حاجات أكثر من 10 ألاف عامل هندي “يعانون من الجوع” في منطقة الخليج. وكتبت الوزيرة سواراج على حسابها في تويتر أن وزيران سيتوجهان إلى السعودية والكويت لمعالجة هذه المشكلة مع السلطات المحلية.

وأضافت أن “عددا كبيرا من الهنود خسروا وظائفهم في السعودية والكويت، ولم يدفع أرباب العمل الرواتب وأغلقوا مصانعهم، لذلك يواجه إخواننا وأخواتنا في السعودية والكويت صعوبات جمة. وإذا كان في الإمكان معالجة الوضع في الكويت، فهو أسوأ في السعودية”. وتابعت أن “عدد العمال الهنود الذين قد يواجهون أزمة غذائية يفوق 10 ألاف”.

وذكرت وسائل الإعلام في الهند أن العمال الهنود “يعانون من الجوع” في مخيمات، ويتعذر عليهم العودة إلى بلادهم.

وكانت سوشما ترد على تغريدات ذكرت أن هنودا امضوا ثلاثة إلى أربعة أيام من دون طعام في مخيمات يعيشون فيها. ويعمل حوالي ثلاثة ملايين هندي في السعودية، كما تقول وزارة الخارجية.

وفي نونبر 2014، اتفق وزراء العمل في بلدان الخليج واسيا على مجموعة من المبادرات الرامية إلى تحسين حماية وظروف العمالة الأسيوية في الخليج.

وتواجه بلدان الخليج تراجع أسعار النفط الذي أدى إلى تقلص نشاط شركات المقاولات.