أخبار الساعة

إليك 5 نصائح لتخطى اكتئاب ما بعد الطلاق

من أجل تخطى اكتئاب وضغوط ما بعد الطلاق الذي يعد  من أسوأ الخبرات التى يمكن أن تمر بها المرأة، ينصحك موقع “هافنجتون بوست” باتباع هذه النصائح الخمس لتخطي مرحلة ما بعد الطلاق.

ركزي على أطفالك

أطفالك فى هذا الوقت يكونوا فى حاجة لكِ أكثر من أى وقت مضى، خاصة أنهم يمرون بوقت صعب وهم يرون أسرتهم تنهار، فحاولى أن تستمدى من أطفالك قوتك وأن تمنحيهم القوة لمواجهة هذه التجربة، وكلما شعرتِ أنك تمنحيهم السعادة سيجعلك ذلك أقوى وأكثر سعادة.

استثمري فى نفسك

اجلسى مع نفسك وأعيدى تقييمها، واعرفى مواطن ضعفك واهتمى بتقويتها فإذا كنتِ بحاجة لمواصلة دراستك مثلاً أكمليها، وإذا كنتِ بحاجة للعمل على مظهرك افعلى ذلك وإذا كنتِ بحاجة لاكتساب المزيد من الخبرات من أجل العمل افعلى ذلك دون تردد لتطورى من نفسك وتكتسبى المزيد من الثقة.

أعيدي استكشاف نفسك

خلال زواجك تندمج هويتك مع زوجك وأحيانًا تتغيرى وتفقدى الاتصال مع نفسك وتكتشفى فجأة أنك لم تعودى تعرفينها كما يجب، لذلك من المهم أن تعيدى استكشاف نفسك وتعودى لممارسة الهوايات والأنشطة التى تحبينها.

ابني نظام الدعم الخاص بك

من الصعب أن تتخطى تجربة الطلاق وحدك، لذلك يجب أن تحددى الأشخاص الذين يمكنك أن تعتمدى عليهم وتتمسكى بهم فى حياتك وأعيدى النظر فى شبكة علاقاتك وتمسكى من بينهم بمن يدعمك.

امنحي نفسك السلام

الشعور الدائم بالأسف والغضب والحزن والاكتئاب واجترار المواقف السيئة والأخطاء التى ارتكبها الشريك بحقك لن يجنى عليكِ شيئًا إلا المزيد من الكآبة والحزن، لذا امنحى لنفسك الفرصة لأن تنسى وتتخطى التجربة.