أخبار الساعة

ألف مستفيد من برنامج طبي بمناسبة ذكرى عيد العرش

نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بمناسبة الذكرى 17 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، من 25 إلى 28 يوليوز الجاري، برنامجا طبيا متعدد التخصصات، بكل من مدن ميدلت وتنغير وإيكودمان وزاكوة، استفاد منه حوالي ألف شخص.

وأوضحت التعاضدية العامة، في بلاغ لها اليوم الأحد، أن هذا البرنامج، الذي نظم بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، استفاد منه حوالي ألف شخص من منخرطي التعاضدية العامة وذوي حقوقهم، وكذا منخرطي التعاضديات الشقيقة، وذلك في تخصصات طب الأسنان وطب العيون وطب القلب وطب الغدد والنظارات والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي.

كما استفاد من هذا البرنامج 341 شخصا من البرنامج التضامني الذي نظمته التعاضدية العامة مع ساكنة إيكودمان التابعة لإقليم الرشيدية.

وقال عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية إن هذه البرامج تبرز الدور الأساسي الذي يمكن أن يضطلع به القطاع التعاضدي في تطوير الخدمات الصحية وتوفيرها في المناطق التي لا يتم تغطيتها من طرف القطاعين العام والخاص، موضحا أن التعاضد بإمكانه المساهمة في تسهيل الولوج للخدمات الصحية ومحاربة الهشاشة تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف عبد المومني أن الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحرص على تنظيم برامج تضامنية على هامش مختلف البرامج الطبية المنظمة من طرفها في صورة تعبر عن التضامن والتأزر وتعكس إيمان الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة بالدور الذي يمكن أن تضطلع به التعاضدية كمؤسسة اجتماعية مواطنة من أجل تقريب خدماتها من المواطنين في جميع مناطق المملكة خاصة النائية والبعيدة عن المركز والمساهمة في تسهيل الولوج للخدمات الصحية.

وأشار البلاغ إلى أن البرامج الطبية التي دأبت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على تنظيمها في إطار المساواة في الولوج للخدمات كما المساواة في المساهمات، استفاد منها لحد الآن أزيد من 52 ألف شخصا خاصة من القاطنين بالمناطق التي تعرف نقصا في التخصصات الطبية المتمركزة في المدن الكبرى ومحور الرباط – الدار البيضاء.