أخبار الساعة

مقتل 50 شخصا وتضرر 3 ملايين في فيضانات الهند

أفادت السلطات الهندية بأن الفيضانات والسيول القوية، الناتجة عن الأمطار الموسمية القياسية، التي اجتاحت عدة مناطق في البلاد خلال هذا الأسبوع، خلفت مصرع خمسين شخصا على الأقل، فيما تضرر 3.6 ملايين من الارتفاع القياسي لمنسوب المياه.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الداخلية الهندي راجناث سينغ قوله، أمس السبت، إن الفيضانات والسيول القوية أدت إلى هلاك 50 شخصا على الأقل ونزوح عشرات الآلاف من سكان المناطق المنكوبة، مؤكدا أنه تم إيواء أزيد من ربع مليون شخص في مخيم خصصت لهذه الغاية.

وأضاف سينغ، في تصريح صحفي، أن “الوضع خطير للغاية لكن السلطات المحلية تبذل جهودا مضنية من أجل التخفيف من كارثة الفيضانات”، مشيرا إلى أن “السيول الجارفة تسببت حتى الآن في مقتل 50 شخصا على الأقل نصفهم في ولاية آسام” .

وكانت السلطات المحلية أكدت أن فيضان نهر “براهمابوترا” وروافده كان له تأثير كبير على أكثر من نصف المناطق الـ 32 التي تضمها ولاية آسام، مشيرة إلى أن قوة التساقطات المطرية تسببت في دفن مئات القرى، كما غمرت أحد أشهر المحميات الطبيعية في البلاد .

وتشهد الهند سنويا تساقط أمطار موسمية قوية تؤدي إلى مصرع وإصابة العشرات من المواطنين، فضلا عن الخسائر المادية الجسيمة التي تلحق بالدور السكنية والمرافق الاجتماعية والاقتصادية والمحاصيل الزراعية.