مجتمع

الحكم بالسجن على رئيس جماعة وقائد بمراكش بسبب الرشوة

قضت هيئة الحكم بغرفة جرائم الأموال باستئنافية مراكش، بسجن قائد قيادة تولوكلت ورئيس جماعة سيدي عبد المومن، بثمانية أشهر نافذة بعد متابعتها في قضية أخذ رشوة من مستثمر، في جلسة الحكم التي عقدت بحر الأسبوع الجاري.

وكان الوكيل العام للملك قد أمر بإيداع المتهمين بالسجن المحلي بالأوداية في حالة اعتقال إحتياطي، بعد متابعتهما بتهمة تلقي رشوة والإبتزاز، على خلفية شكاية من أحد المستثمرين بالمنطقة، عن طريق الرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة.

وأكد المشتكي أنه يملك العديد من المشاريع الاستثمارية بمدينة الدار البيضاء، وأنه قرر الاستثمار في مسقط رأسه بجماعة سيدي عبد المومن، من خلال بناء وتجهيز مصنع للبلاستيك، غير أنه ووجه بتلكؤ غير مبرر من طرف رئيس المجلس الجماعي، الذي أكد بأنه طالبه برشوة لا تقل عن 20 مليون سنتيم مقابل تسهيل حصوله على التراخيص اللازمة لإحداث مشروعه.

وأضاف المشتكي أن تصرف رئيس الجماعة دفع به إلى التوجه لقائد تولوكت باعتباره ممثلا للسطة المحلية، محتجا ضد سلوك رئيس المجلس، إلا أن احتجاجاته لم تثمر أية نتائح تذكر، لا بل إنه زعم بأن القائد أكد له بألا مناص له من الاستجابة لمساومات الرئيس، عارضا عليه التوسط لديه للحصول على وثائقه الإدارية.