أخبار الساعة

الداودي لشبيبة “البيجيدي”: أنتم خدام الشعب بدون امتيازات

العمق المغربي / محمد تورار

قال لحسن الداودي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مخاطبا شبيبة حزبه “أنتم ضمير هذه الأمة وأصحاب مشروع، وخدام الشعب بدون مقابل ولا بقع أرضية، ورأس مالكم الثقة التي تستمدونها من الشعب المغربي”.

وأكد لحسن الداودي، خلال مداخلة له بندوة ضمن الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية بأكادير أمس الجمعة، على أن الطالب هو مستقبل المغرب والإستثمار فيه ضمان وإستثمار في المستقبل.

وشدد وزير التعليم العالي على أن ورش الإصلاح الجامعي الذي انخرط فيه المغرب خلال السنوات الأخيرة، يصب في جعل الجامعة المغربية “قاطرة” الاقتصاد، بالنظر إلى دورها في جلب الاستثمارات الخارجية، وذلك عن طريق تعزيز استقلالية الجامعة و توسيع دائرة التخصصات بها، وجعلها الية لتوطين التقنية والتكنولوجية وقاطرة للتنمية المستدامة.

وأوضح أن وزارته ساهمت في تمويل مشاريع البحث العلمي في الميادين ذات الأولوية، وفي توسيع العرض الجامعي والرفع من جودته وتعزيز الخدمات الاجتماعية لفائدة الطلبة، عبر الرفع من عدد الطلبة الممنوحين، ومضاعفة الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية، وإرساء نظام التغطية الصحية لفائدتهم. بالاظافة الى رقمنة الجامعة و تخصيص ثلاثة ملاير سنتيم لربط كل المؤسسات والأحياء الجامعية المغربية بالانترنيت والويفي ذو الصبيب العالي.