سياسة

بعد مراكش.. “بيجيدي” يجمد عضوية 3 أعضاء بالخميسات بسبب “الكولسة”

قررت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، تعليق عضوية ثلاثة أعضاء بالحزب بمدينة الخميسات، وإعادة الجمع العام الإقليمي، عقب عملية “كولسة”.

وأعلنت الكتابة الجهوية للحزب في قرارها، اطلعت جريدة “العمق المغربي” على نسخة منه، أنها اتخذت ما وصفته بالتدابير الاحترازية في حق الأعضاء الثلاثة بناء على المادة 94 من النظام الأساسي لحزب المصباح، وإحالة ملفهم إلى هيئة التحكيم الجهوية.

وأوضح المصدر ذاته، أن اتخاذ هذه القرارات جاء بعد ضبط لائحة موزعة أثناء أشغال الجمع العام الإقليمي للخميسات، والتأكد من مطابقتها مع لائحة منتخبي الجمع العام لعضوية لجنة الترشيح.

وأشارت الكتابة الجهوية للحزب، إلى أن اللائحة الموزعة أثرت على نتائج الجمع العام الإقليمي للخميسات، بعد ورود 5 أسماء من الورقة المضبوطة في نتائج الجمع العام.

وكان 6 أعضاء من “البيجيدي” بإقليم الخميسات، قد تقدموا إلى الكتابة الجهوية بطعن في الجمع العام الإقليمي، بسبب توزيع لائحة بأسماء مرشحين داخل الجمع العام.

وكشف مصدر “العمق المغربي”، أن من بين أعضاء العدالة والتنمية الثلاثة المتخذ في حقهم قرار تعليق العضوية، من يشغلون منصب مستشارين جماعيين للحزب بجماعة بإقليم الخميسات.

وكان حزب المصباح بالخميسات، قد عقد جمعه العام يوم الأحد 17 يوليوز الجاري، بمقر ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالخميسات، لانتخاب أعضاء لجنة الترشيح بدائرتي الخميسات والماس وتيفلت الرماني، برئاسة لحسن العمراني عضو الكتابة الجهوية للحزب، حيث تم انتخاب 10 أعضاء في لجنة الترشيح الإقليمية وانتخاب عضوين اثنين في لجنة الترشيح الجهوية.

قرار “البيجيدي” في الخميسات، جاء بعد يوم واحد من قرار الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمراكش، بتجميد عضوية 12 شخصا بينهم برلماني عن لائحة الشباب، بسبب تورطهم في محاولة “كولسة” مؤتمر انتخاب لجنة الترشيح.