الملك: المغرب يتقدم دون نفط ولا غاز وإنما بسواعد أبنائه

30 يوليو 2016 - 12:00

اعتبر الملك محمد السادس، أنه رغم الإكراهات المرتبطة أحيانا بالسياق الدولي، وأحيانا أخرى بالاقتصاد الوطني، فإن المغرب في تقدم مستمر، دون نفط ولا غاز، وإنما بسواعد وعمل أبنائه.

وقال في خطاب بمناسبة الذكرى 17 لاعتلائه العرش، إن خير دليل على ذلك هو تزايد عدد الشركات الدولية، كشركة “بوجو” والشركات الصينية التي ستقوم بإنجاز المشروع الاستراتيجي للمنطقة الصناعية بطنجة، على مساحة تتراوح بين 1000 و2000 هكتا ر، وكذا الشركات الروسية وغيرها، التي قررت الاستثمار في المغرب، وتصرف الملايين على مشاريعها.

وأشار الملك إلى أن هذه الشركات لا يمكن أن تخاطر بأموالها دون أن تتأ كد أنها تضعها في المكان الصحيح، “بل إنها تعر ف وتقد ر الأمن والاستقرار الذي ينعم به المغر ب، والآفاق المفتوحة أمام استثماراتها “.

ولفت محمد السادس إلى أن العديد من الشركات ا لعالمية، عبرت عن اهتمامها بالاستثمار في مشروع “نور – ورزازات”، الذ ي يعد أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم .

كما أن عدد الأجانب الذين يختارون المغرب للإقامة والاستقرار يتزاير، خاصة من فرنسا وإسبانيا، ومنهم من يقوم بإحداث شركات خاصة، فهؤلاء الأجانب يعيشون في أمن واطمئنان، في ظل حماية أ مير المؤمنين، وتحت مسؤولية الدولة المغربية، إضافة إلى أن المغاربة يعاملونهم بكل ترحيب وتقدير، يضيف الملك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

منظمات إيطالية تطالب بتوضيح “فضيحة” تحويل مساعدات إنسانية موجهة لمخيمات تندوف

قيادي بالبوليساريو: الجبهة مهددة بمصير “إيتا” الباسكية .. والحكم الذاتي نقطة بداية جيدة

الحكومة تصادق على البطاقة الوطنية الجديدة.. وتقرر إحداث صندوق “الاستثمار الاستراتيجي”

الحكومة تمنح الولاة والعمال صلاحية إعلان الحجر الصحي بمناطقهم وفق الحالة الوبائية

نقابيو الصحة بسوس: الملك منح جهتنا اهتماما.. ومسؤولون يسيرون عكس التيار (فيديو)

تابعنا على