سياسة

“بيجيدي” مراكش يجمد عضوية برلماني و11 عضوا بسبب “الكولسة”

قررت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمراكش تجميد عضوية 12 شخصا بينهم برلماني عن لائحة الشباب، بسبب تورطهم في محاولة “كولسة” مؤتمر انتخاب لجنة الترشيح.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها جريدة “العمق المغربي” من مصادر بداخل الحزب، فقد اتخذت الكتابة الإقليمية القرار بالتشاور مع الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران.

وأكدت مصادر “العمق المغربي” أن البرلماني المذكور ومجموعته اجتمعوا في عشاء خاص بمنزل أحد أعضاء الحزب، واتفقوا على أسماء مرشحي الحزب بالدوائر الثلاثة لمدينة مراكش، وكذا الأعضاء المقترحين لانتخابهم ضمن لجنة الترشيح بالشكل الذي يضمن حصولهم على أغلبية من داخلها من أجل التحكم في الأسماء المقترحة للترشح.

في السياق ذاته، سبق للكتابة الإقليمية للمصباح بالمدينة ذاتها، إعادة المؤتمر الانتدابي لمحلية المنارة التي ينتمي لها البرلماني المذكور وأغلب الذين تم تجميد عضويتهم.

وحسب ما توصلت له جريدة “العمق المغربي”، فقد أحالت الكتابة الإقليمية الملف على لجنة التحكيم الجهوية لاتخاذ القرار المناسب، فيما تمت إحالة ملف البرلماني على لجنة التحكيم الوطنية باعتباره عضوا بالمجلس الوطني.

ويحول قرار تجميد العضوية الذي أصدرته الكتابة الإقليمية في حق الأعضاء الإثنا عشر دون حضورهم للجمع العام الذي سنتخب لجنة الترشيح والمزمع تنظيمه نهاية الأسبوع الجاري.

وفي سياق متصل، قررت الكتابة الجهوية للحزب ذو المرجعية الإسلامية، بجهة مراكش آسفي، إعادة الجمع العام لانتخاب لجنة الترشيح بإقليم الحوز بسبب اكتشاف إقدام بعض الأعضاء على التأثير في النتائج بطرق غير شرعية، فيما ينتظر أن تتخذ إجراءات تأديبية في حق المتورطين.