https://al3omk.com/101685.html

البحرين تؤكد دعمها لتركيا ضد محاولة الانقلاب الفاشلة

أعرب وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عن دعم بلاده للحكومة التركية المنتخبة والعملية الديمقراطية في تركيا، بحسب مصادر دبلوماسية تركية للأناضول.

وأفادت المصادر اليوم الجمعة، أن الوزير البحريني، أكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، تضامن بلاده مع تركيا، في تصديها للمحاولة انقلابية فاشلة، منتصف يوليوز الجاري.

وبحث الجانبان، العلاقات الثنائية، والجدول الزمني للزيارات التي ستجري في المرحلة المقبلة على مستويات رفعية، إلى جانب تبادلهما وجهات النظر بشأن الاجتماع الوزاري المشترك الخامس للحوار الاستراتيجي بين “مجلس التعاون الخليجي”، وتركيا، (المزمع عقده لاحقاً، دون ذكر تاريخ عقده).

وبالمقابل، شكر جاويش أوغلو، نظيره البحريني، محمد آل خليفه، لموقف بلاده الداعم للحكومة التركية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة 15 يوليوز، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” (الكيان الموازي) الإرهابية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك