رياضات أخرى

حفل استقبال على شرف الوفد المغربي المشارك في أولمبياد ريو

أقامت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، اليوم الجمعة بالمركز الوطني مولاي رشيد بمدينة سلا، حفل استقبال على شرف الوفد المغربي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بريو دي جانيرو من 5 إلى 21 غشت المقبل.

وعبر وزير الشباب والرياضة لحسن سكوري، في كلمة بالمناسبة، عن شكره للجنة الوطنية الأولمبية المغربية على المجهودات التي بذلتها من أجل توفير أحسن الظروف لاستعداد الأبطال المغاربة وتتبعها المستمر والدائم لمسارهم.

كما توجه بالشكر لرؤساء الجامعات الرياضية على انخراطهم الفاعل في مواكبة الاستعدادت، وكذا أطر الوزارة الوصية في إطار اللجنة المختلطة للتتبع على المجهودات التي قاموا بها من أجل توفير كل ظروف النجاح.

ودعا سكوري، بهذه المناسبة، الرياضيين، الذين سيدافعون عن الألوان الوطنية٬ إلى بذل قصارى جهدهم من أجل تمثيل المملكة أحسن تمثيل٬ حتى يكونوا في مستوى التطلعات والآمال المعلقة عليهم.

وعبر عن متمنياته بالتوفيق للأبطال المغاربة وأمله في صعودهم إلى منصة التتويج بعد تحقيقهم لإنجاز التأهل للألعاب الأولمبية، وأن يكونوا حريصين على رفع الراية المغربية وإعطاء كل ما لديهم من كفاءات وقدرات.

حضر حفل الاستقبال بالإضافة إلى وزير الشباب والرياضة والرياضيين المشاركين في الدورة، السادة حسني بنسليمان رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وبعض أعضاء اللجنة الوطينة الأولمبية ورؤساء الجامعات المشاركة في الألعاب الأولمبية والطاقم الإداري والطبي المرافق للرياضيين ورئيس الوفد المشارك في دورة ريو دي جانيرو نور الدين بنعبد النبي، الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وسيشارك المغرب بوفد هام في الألعاب الأولمبية الصيفية بريو دي جانيرو (5 – 21 غشت)، قوامه 100 شخص من بينهم 49 رياضيا ورياضية سيتبارون في 13 نوعا رياضيا.

وسيكون المغرب ممثلا في دورة ريو دي جانيرو بعشرين عداء وعداءة وهم عزيز أوهادي في سباق 100 متر، وعبد العاطي إيكيدير في سباقي 1500 متر و5000 متر، وفؤاد الكعام وإبراهيم الكعزوزي في سباق 1500 متر، ويونس الصالحي وسفيان بوقنطار في سباق 5000 متر، وعبد اللطيف الكص ومصطفى الاسماعيلي في سباق 800 متر، وحميد الزين وهشام السيغيني وسفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع، وهشام كيسري وعبد المجيد الهيسوف في مسابقة الماراطون، ورباب العرافي في سباقي 800 متر و1500 متر، ومليكة العقاوي في سباقي 800 متر و1500 متر، وسهام الهلالي في سباق 1500 متر، وكوثر بولعيد في سباق الماراطون، وفدوى سيدي مدان في سباق 3000 متر موانع، وسليمة العلمي الوالي في سباق 3000 متر موانع، وحياة لمباركي في سباق 400 متر حواجز.

كما سيمثل المغرب ثمانية ملاكين في الفن النبيل وهم زهرة الزهراوي (وزن أقل من 51 كلغ) وحسناء لشكر (وزن أقل من 60 كلغ) وخديجة مرضي (وزن أقل من 75 كلغ) ومحمد حموت (وزن 56 كلغ) ومحمد ربيعي (وزن 69 كلغ) وأشرف خروبي (وزن 52 كلغ) وحسن السعادة (وزن 81 كلع ) ومحمد العرجاوي (وزن 91 كلغ) وثلاثة دراجين في مسابقة الدراجات، محسن لحسايني وسفيان هدي، في السباق على الطريق والسباق ضد الساعة، وانس أيت العبدية في السباق على الطريق ومثلهم في مسابقة الجيدو ، عماد باسو (وزن 66 كلغ) وأسماء نيانغ (وزن 70 كلغ)، وغزلان الزواق (وزن 63 كلغ) وثلاثة أخرين في مسابقة التايكواندو ، نعيمة بكال (وزن 57 كلغ) ووئام ديسلام (وزن أكثر من 67 كلغ) وعمر لخال (وزن 58 كلغ).

ويتضمن الوفد الرياضي أيضا ثلاثة مصارعين وهم زياد آيت أوكرام (وزن 75 كلغ) في صنف المصارعة اليونانية الرومانية والمهدي مسعودي (وزن 59 كلغ ) فيصنف المصارعة اليونانية الرومانية و شكير أنصاري ( وزن 57 كلغ صنف المصارعة الحرة).

وستكون باقي الرياضات ممثلة بكل من هند جميلي في الكانوي كاياك، اختصاص المنعرجات “سلالوم” و الفروسية بعبد الكبير ودار في القفز على الحواجز و يسرى زكراني في المسايفة ، اختصاص سلاح الشيش و خالد العابيدي ، (وزن 85 كلغ) وسميرة عواس (وزن 75 كلغ ) في مسابقة رفع الأثقال.

وستكون الرمالية الرياضية ممثلة بمحمد الرماح في اختصاص الحفرة الأولمبية المزدوجة ومسابقة السباحة في شخص كلمن ادريس لحرايشي : 100 متر سباحة على الظهر و نورة مانا : 50 متر سباحة حرة ورياضة الغولف بمها الحيدوي.