أخبار الساعة

62،73 بالمائة نسبة الناجحين في البكالوريا بمولاي يعقوب المنصور

بلغت نسبة نجاح التلميذات والتلاميذ باقليم مولاي يعقوب في الدورتين العادية والاستدراكية لمستوى الباكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي 62،73 في المائة مقابل 61،72 في المائة على الصعيد الوطني.

وحسب معطيات للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمولاي يعقوب، فإن نسبة نجاح المترشحات والمترشحين الأحرار ارتفعت الى 22،73 في المائة.

وعلى مستوى المؤسسة السجنية رأس الماء، فإن ثمانية نزلاء تمكنوا من نيل شهادة الباكالوريا خلال الدورتين العادية والاستدراكية لسنة 2016، مسجلين نسبة نجاح ب 44،44 في المائة.

وأشادت المديرية الاقليمية لوزارة التربية والتكوين بمولاي يعقوب بالعمل الجاد والمسؤول الذي قامت به أسرة التربية والتكوين بكل فئاتها وفعالياتها، داعية الجميع إلى الانخراط الإيجابي في باقي الأوراش التربوية المفتوحة، وتملك مختلف المشاريع الرامية إلى تفعيل الرؤية الاستراتيجية 2015/2030.

وثمنت ما قدمته السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بمختلف مكوناتها جهويا، وإقليميا ومحليا، من خدمات محمودة ومجهودات كبيرة، من أجل إنجاح هذه المحطة التربوية ومثيلاتها، على مدار السنة الدراسية، إلى جانب الدعم الذي تقدمه المصالح الخارجية والهيئات النقابية والجمعوية والمهنية ومختلف وسائل الإعلام.