https://al3omk.com/102050.html

شركة تبتكر حلولا للمحافظة على البيئة

عرضت شركة “APM Terminals Tangier “حُلولها المبتكرة من أجل المحافظة على البيئة، وذلك بمناسبة المؤتمر المتوسطي حول المناخ الذي انعقد يومي 18 و19 يوليوز 2016 بطنجة.

وتم تصميم المحطة بطريقة تمكن من منع التسربات في الحوض، بحيث هناك صمّامات تمكّن من الحيلولة ضد التسربات في البحر.

وقد اختارت المحطة، منذ البداية، شراء معدات تتوفر على محرك ذكي ومرشحات للانبعاثات تمكّن من التقليل من غاز ثاني أكسيد الكربون، الشيء الذي سمح بتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 146 ألف طن في السنة.

وقررت الشركة تغيير المصابيح التقليدية في االمحطة بمصابيح LED بدءا بالتجهيزات، بهدف تعويض كل المصابيح مستقبلا بمصابيح LED، بما في ذلك البنايات. ولقد خول المشروع خفض 78 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا.

ولقد تم تصميم محطة APM Terminals Tangier بطريقة ذكية تسمح بالتخفيف من البصمة البيئية للعمليات. منذ ذلك الحين، استمرت الشركة في تحسين مناهجها من خلال تطوير العديد من المشاريع التي تهدف إلى الخفض من انبعاثات غازات الدفيئة وتحسين تكاليفها الطاقية.

ومنذ سنة 2015، أخذت المحطة، مهمة مهمة تأهيل وصيانة وتنشيط شاطئ واد أليان، الذي يوجد على بعد بضعة كلومترات من مدينة طنجة، في إطار برنامج “شواطئ نظيفة”. وقد مكّن هذا الاستثمار من الحصول على اللواء الأزرق صيف 2016.

وتعتمد شركة APM Terminal Tangier سياسة الشراء المسؤول من خلال اختيارها التعامل مع متعاقدين ملتزمين بمبدأ التنمية المستدامة و حماية البيئة.

يذكر، أن شركة APM Terminals Tangier حاصلة على شارة المسؤولية الاجتماعية للشركة المسلمة من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وأيضا شهادة الإيزو 14001 والمرتبطة بالتسيير البيئي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك